مجلس كلية تقنية المعلومات يعقد اجتماعه العادي العاشر للعام 2020م

التصنيف: أخبار
التاريخ: 2020-11-18


dfs

بدعـــــــوة كريمة من السيد/ عميد كلية تقنية المعلومات بجامعة مصراتة للسادة أعضاء مجلس الكلية الموقر، انعقد الإجتماع العادي العاشر لمجلس الكلية لعام 2020م ، على تمام الساعة العاشرة (10:00) من صباح يوم الاثنين الموافق 26. أكتوبر. 2020م، بقاعة الإجتماعات بالكلية، برئاسة الأستاذ/ عيسى حسين مانيطة عميد الكلية. وقد تم فيه مناقشة البنود التالية:
البنـــــد الأول: إعتماد محضر الإجتماع (( التاسع )) المنعقد بتاريخ 29/ 09/ 2020 م.
البنـــــد الثانــي: متابعــــــة سير العملية التعليمية بالكلية، حيث عرض السادة رؤساء الأقسام الحالة العامة لتدريس المقررات بأقسامهم، وتوزيع مشاريع التخرج وضرورة تحديث آليات متابعة وتقييم هذه المشاريع، وأي صعوبات يمكن أن تعترض سير الدراسة ونقاش حل هذه المشاكل بأسرع وقت ممكن خاصة فيما يتعلق بالمواد التي تحتوي أعدادا كبيرة من الطلاب، وضرورة الالتزام بالتباعد والاجراءات الاحترازية، ومناقشة تعديلات أي تعارضات بجدول الامتحانات النهائية.
البنــــــــــــــــــــــد الثالث: ما يخص الجودة وتقييم الآداء، حيث أكدت السيدة مدير مدير مكتب ضمان الجودة وتقييم الاداء على أن فرق جمع الأدلة بجمع أدلة المعيار الثاني من معايير الجودة، وضوروة تكليف منسقين للجودة في بعض الأقسام العلمية، وانه قد تم تسليم توصيف المقررات الدراسية الى إدارة الجودة بالجامعة على أن يتم تجديدها في الفصل القادم ان شاء الله.
البنــــــــــــــــــــــــــــد الرابع: ما يخص الدراسات العليا والتدريب، حيث أكد السيد مدير مكتب الدراسات العليـا والتدريب على اتمام لائحة الدراسات العليا ليتم اعتمادها ، كما تم تجهيز نتيجة فصل خريف 2019 وهي جاهزة للاعتماد، بالاضافة إتمام عملية تجديد القيد للفصل الدراسي الحالي، كما تم اصدار قرارات بالفصل لمجموعة من الطلبة المتعثرين الذين انقطعوا لمدة أربعة فصول متتالية أو تحصلوا على ثلاثة انذارات وفق المادة 162 من لائحة تنظيم التعليم العالي.
البنــــــــــــــــــــد الخامس: ما يستجد من أعمال، وفيه تم استعراض عدد من المراسلات، وهي:
- قرار السيد/رئيس جامعة مصراتة رقم (569) لسنة 2020، بتكليف مدراء مكاتب خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الكليات.
- المراسلة (ج م 3/6247/2020) بشأن تقرير السيد مسجل عام الجامعة ورئيس لجنة إدارة الأزمة بشأن الاجراءات الاحترازية وتوصيات لجنة إدارة الأزمة.
- المراسلة (ج م 10/6095/2020) بتعميم نموذج إخلاء طرف عضو هيئة تدريس ليبي.

وفي ختام الاجتماع وبعد أن أنهى المجلس مناقشة جدول أعماله قدّم السيد/ عميد الكلية شكره وتقديره للسادة الحضور ، متمنيا للجميع التوفيق والسّداد في أعمالهم، ورفعت الجلسة على تمام الساعة 12:00 صباحا.