يختص مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس باللاتي :
1. الإشراف علي كـــل ما يتعلـــق بشـؤون أعضاء هيئة التدريس بالكلية.
2. متابعة الإجراءات المتعلقة بأعضاء هيئة التدريـس مع إدارة الجامعـة.
3. اعتماد وإحالة الجداول الدراسية والساعات التدريسية لأعضاء هيئة التدريس القاريين والمتعاونين .
4. تنفيذ سياسة الكلية بما يتعلق بشؤون أعضاء هيئة التدريس بالكلية.
شروط التعاقد مع أعضاء هيئة التدريس جدد بالجامعة:-
يشترط في التعاقد مع أعضاء هيئة التدريس الجدد بالجامعة أن يكونوا مستوفيين للشروط التالية:
1. أن يكون الدرجة الجامعية الأولى بتقدير جيد على الأقل ويستثنى من ذلك حملة لإجازة الدقيقة " الدكتوراه "
2. أن تكون الدرجة العليا مطابقة في التخصص للدرجة الجامعية.
3. أن يكون حاصلاً على الإجازة العالمية " الماجستير " أو الإجازة الدقيقة " الدكتوراه " من إحدى جامعات ليبيا أو ما يعادلها من الشهادات المعترف بها من الجهة المختصة بمعادلة الشهادات.
4. ألا يزيد عمره على خمسون سنة شمسية للمتقدم بالإجازة العالية " الماجستير " وستون سنة للمتقدم بالإجازة الدقيقة" الدكتوراه ".
آلية التعاقد مع أعضاء هيئة التدريس جدد بالجامعة:-
1. تعبئة نموذج قبول أعضاء هيئة التدريس بإدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وإحالة ملف المتقدم لشغل الوظيفة إلى إحدى الكليات بالجامعة.
2. يقوم المتقدم لشغل وظيفة عضو هيئة التدريس بإلقاء محاضرة يتم تقييمها من قبل مجلس القسم العلمي المختص بالكلية.
3. يتم إحالة توصية القسم العلمي المختص إلى إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس من قبل عميد الكلية .
4. يعرض ملف المتقدم لشغل وظيفة عضو هيئة التدريس بالكلية في اجتماع لجنة شؤون أعضاء هيئة التدريس بالجامعة للتأكد من استيفاء شروط التعاقد.
5. يحال إلى رئيس الجامعة لإصدار قرار التعاقد مع عضو هيئة التدريس بناءً على توصية لجنة شؤون أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
tsa@it.misuratau.edu.ly